العتبة الحسينية تعزز حضورها الثقافي في تركيا عبر ملتقى هاتاي السنوي
أقام مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التابع لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، الملتقى السنوي الرابع في تركيا بمدينة هاتاي، بحضور شخصيات دينية وثقافية واجتماعية وجمع من محبي أهل البيت (عليهم السلام).
وألقى المعاون الفني لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، حسن نعمة، كلمة العتبة الحسينية، ناقلاً تحيات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الحاج حسن رشيد العبايجي، مؤكداً أن نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) تمثل مشروعاً إنسانياً يدعو إلى الحرية والعدالة، ومشدداً على استمرار العتبة في دعم أبناء مدينة هاتاي وتعزيز التواصل معهم، فضلاً عن تسهيل زيارة العتبات المقدسة في العراق.
كما أكد أن الإعلام الحسيني يواصل أداء رسالته في نشر ثقافة الحوار والتعايش ونقل الصورة الحقيقية لمشاريع العتبة الحسينية المقدسة.
وأوضح نعمة في تصريح صحفي أن الملتقى شهد حضوراً واسعاً ونوعياً، مبيناً أن اختيار هاتاي جاء لما تمثله من مكانة دينية واجتماعية، فضلاً عن توجيه رسالة دعم معنوي لأهالي المدينة بعد كارثة الزلزال، مشيداً بدور مؤسسة آل البيت في إنجاح الملتقى واستمرار التعاون لإقامة الأنشطة الثقافية والدينية في مختلف المدن التركية.
من جانبه، أكد صباح الطالقاني من مركز الإمام الحسن (عليه السلام) الثقافي في إسطنبول، أن الملتقى السنوي الرابع في هاتاي شهد حضوراً واسعاً ونوعياً، مبيناً أن المدينة تتمتع بمكانة دينية واجتماعية لاحتضانها شريحة كبيرة من محبي أهل البيت (عليهم السلام).
وأضاف أن إقامة الملتقى تمثل رسالة دعم معنوي وروحي لأهالي هاتاي بعد كارثة الزلزال، مشيداً بدور مؤسسة آل البيت في إنجاح الفعاليات، ومؤكداً استمرار التعاون مع العتبة الحسينية المقدسة لإقامة الأنشطة الثقافية والدينية في مختلف المدن التركية.
وشهد الملتقى كلماتٍ لعدد من الشخصيات الدينية والثقافية، أكدت أهمية ترسيخ قيم الوحدة الإسلامية وتعزيز التواصل بين الشعوب، مستلهمةً مبادئ الإمام الحسين (عليه السلام) في الإصلاح والتعايش.


