اهالي حي التعليب يطالبون بتسميته بحي السبطين

: وكالة كربلاء خاص 2026-06-27 10:21

ناشد اهالي حي التعليب المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والامين العام للعتبة الاستاذ الحاج حسن رشيد العبايجي العمل على تغيير تسمية الحي الى (حي السبطين).

وورد في مستهل الطلب ( نضع بين ايديكم الكريمة طلب اهالي حي التعليب سابقا والذي نرجو فيه تحويل هذا الاسم من (حي التعليم) الى (حي السبطين).

وتطرق مقدمو الطلب الى الاسباب التي دفعتهم الى المطالبة بهذه الخطوة وذكروا انها تتمثل بما يلي:

اولا: لقد كانت تسمية حي التعليب سابقا نظرا لوجود معمل تعليب كربلاء أما الان وبعد تحول ملكية هذا المعمل الى العتبات المقدسة قررنا تغيير الاسم),

ثانيا: ان وجود جامعة السبطين في قلب المنطقة من الاسباب التي شجعت اهالي المنطقة على تحويل الاسم ارتباطا بهذه الحاضرة العلمية الكبيرة.

ثالثا: ان سام السبطين سيترك مما لا شك فيه انطباعا تربويا واخلاقيا على سلوكيات ابناء هذه المنطقة وابناء المحافظة عموما باعتبار ان الامامين الحسن والحسين هما القدوة والاسوة لهذا المجتمع.

رابعا: من خلال تتبعنا لم نجد منطقة في كربلاء تحمل هذا الاسم ومن هنا وقع الاختيار عليه.

وتطرقت الفقرة الخامسة الى تأييد اهل المنطقة جاء فيها أن( مجموعة كبيرة من اهالي حي التعليب سابقا سنضع اسماءهم وتواقيعهم تأييد الطلب تغيير الاسم الى حي السبطين.

فيما ذكرت الفقرة السادسة انه( سيكون هناك ان شاء الله حفل افتتاح لهذه التسمية من نصب لوحات تشير الى هذا الاسم الجديد من خلال القنوات القانونية والرسمية.

من جانبه وافق المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة بتاريخ 14 ذي الحجة سنة 1447هـ على الطلب وطالب بالقيام بحملة اعلامية لتوضيح هذا الامر للمواطنين عموما ، بالاضافة الى متابعة تنفيذ الفقرة السادسة الخاصة بحفل الافتتاح.

العودة إلى الأعلى