تركيا .. وفد العتبة الحسينية يزور مؤسسة الكوثر الثقافية الدولية ويدعوها لحضور حفل يعنى بالسيرة النبوية

زار وفد العتبة الحسينية المقدسة مؤسسة الكوثر الثقافية الدولية لدعوتها لحضور الاحتفالية التي يقيمها مركز الإمام الحسين في إسطنبول مساء اليوم السبت بمناسبة مولد النبي صلى الله عليه واله وسلم.

وقال حيدر المنكوشي عضو الوفد ومدير مركز الإعلام الدولي ان "وفد من العتبة الحسينية المقدسة، ممثلاً بالحاج فاضل العوز مستشار الأمين العام، وصباح الطالقاني مدير مركز الإمام الحسين في إسطنبول، قام بزيارة مؤسسة الكوثر الثقافية وهدفت الزيارة إلى تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين، وتحديد فرص جديدة لنشر الوعي والثقافة الحسينية. وقد تم توجيه دعوة لمؤسسة الكوثر لحضور الاحتفالية التي ينظمها مركز الإمام الحسين في إسطنبول للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف".  

وتابع المنكوشي ان "الزيارة تعكس عمق العلاقات الثقافية بين المؤسستين، وقد طرح من خلال الزيارة ما تقدمه العتبة الحسينية المقدسة من خدمة للمجتمع في الجانب الانساني والصحي والخدمي والثقافي والعلمي".

من جانبه قال قادر عكار، رئيس جمعية علماء أهل البيت الأتراك ورئيس جمعية مؤسسة الكوثر بصدد الزيارة "تبادلنا في الزيارة التعريف بمؤسسة الكوثر والعتبة الحسينية وقدمنا لممثلي العتبة المقدسة لمحة عن أنشطتنا في تركيا والمنطقة وشرحنا لهم بالتفصيل مشاريعنا النسائية والشبابية بما في ذلك برامجنا الإعلامية (قناة Fourteen TV)، وخدماتنا الإنسانية ونشاطاتنا الثقافية (الطباعة والنشر)".

وواصل قوله "بدورهم قدموا لنا عرضًا مفصلاً عن أنشطة العتبة الحسينية وناقشنا سويا فرص التعاون المشترك بين كلا المؤسستين، وسبل الاستفادة المتبادلة من الخبرات والقدرات. وفي نهاية الاجتماع، تلقينا دعوة كريمة لحضور احتفالية سيقيمها مركز الإمام الحسين في إسطنبول."

وختم عكار حديثه "نشكر وفد العتبة الحسينية المقدسة، لقد أسعدتنا هذه الزيارة التي حملت معناها الروحي العظيم، وأعادت إلينا ذكريات كربلاء وعبق الإمام الحسين عليه السلام. نيابة عن جميع العاملين في المؤسسة، أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع أعضاء الوفد الكريم".

المرفقات

العودة إلى الأعلى