بنسخته الرابعة .. العتبة الحسينية تقيم مهرجان "نبي الرحمة" غرب نينوى

أقامت شعبة النشاطات الفكرية والثقافية التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية بالتعاون مع أهالي تلعفر مهرجان نبي الرحمة السنوي بنسخته الرابعة في مزار سعد بن عقيل (رض) بالموصل. 

وبخصوص المهرجان المقام تحت شعار (رسول الله يوحدنا) ذكر الشيخ خليل العلياوي مسؤول شعبة النشاطات الفكرية والثقافية في الموصل، لوكالة كربلاء الدولية ان "المهرجان شهد حضور شخصيات حكومية ودينية وإعلامية واكاديمية وجمع غفير من اهالي تلعفر ومن مختلف المكونات والمذاهب والاطياف".

وتابع قائلاً "هنا لابد من التذكير بالمهام الملقاة على عاتقنا جميعاً لاسيما في هكذا مناسبة عظيمة، مولد خاتم الانبياء (ص) ومنها مسؤولية التعريف بالنبي وقرآنه الكريم وتعاليمه وأخلاقه وسيرته وتقديمها للعالم بكل الأشكال المتاحة والممكنة، وكذلك الاهتمام بشريحة الفقراء والمساكين وخصوصا الأيتام منهم لاسيما في هذه المدينة مدينة الشهداء انطلاقاً من التعاليم الإسلامية والمنهج النبوي".  

فيما قال رئيس جامعة تلعفر الدكتور عبد العزيز أحمد "من هذا المزار الطاهر ادعوا الجميع للوقوف صفا واحدا وان نعيد حساباتنا ونرجع الى اصولنا والى تاريخنا والى ديننا الأصيل". 

وأضاف قائلاً "نقدم شكرنا للأخوة في العتبة الحسينية المقدسة لإقامتهم هذا النشاط المميز وفي مثل هكذا مناسبة شريفة، ومن هنا احيي وأقف اجلالا واكبارا لتلك الدماء الشريفة والطاهرة التي سقطت وروت ارض الوطن استجابة لنداء المرجعية الدينية العليا".

المرفقات

العودة إلى الأعلى