المسابقة الوطنية الكبرى للقراءة تصل مراحلها الختامية

تواصل العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع وزارة التربية تصفيات المسابقة الختامية الوطنية الكبرى للقراءة الخاصة بمديريات تربية المحافظات العراقية المشاركة.

وقال رئيس قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة المطهرة محمد الكناني في حديثه لوكالة كربلاء الدولية بصدد المسابقة المقامة تحت شعار (أمة تقرأ)ان "المسابقة انطلقت بالتصفيات الختامية للمدة (14-17) من شهر التاسع من العام الحالي وخلالها تم تصفية ما يقارب 21 مديرية تربية والثلاثة الاوائل تم تسليمهم نتائج التصفيات الاولية من التربيات".

واضاف ان "اليوم الثلاثاء يتم اختيار المرشح من كل تربية خضعت للتصفيات في محافظة كربلاء، موضحاً "خلال مدة المسابقة و في كل يوم تم اختبار سبع تربيات لاختيار من اصل ثلاث طلبة طالب واحد يكون ممثلا عن كل تربية". 

واوضح الكناني ان "من كل 21 مديرية تربية سيكون هناك 21 فائز من الاوائل عن كل تربية، لافتاً الى ان "اليوم الثلاثاء 17/9/2024 هو يوم اعلان أسماء الثلاثة الفائزين على مستوى العراق في مدارس الوارث في قاعة الامام محمد الجواد عليه السلام".

وختم حديثه قائلا ان "جوائز الثلاثة الاوائل هي: الفائز الأول 20 مليون، والفائز الثاني 15 مليون والفائز الثالث 10مليون والفائز الاول من كل تربية له جائزة مليون دينار وهناك هدايا للمديرات والمدارس الاكثر مشاركة".

المرفقات

العودة إلى الأعلى