لمواكبة التطور الاداري العالمي.. كربلاء تحتضن برنامجا لصناعة القادة

يواصل قسم التطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة اقامة برنامج صناعة القادة لعدد من كوادر العتبة الحسينية المقدسة من الذين تم اختيارهم وفق معايير علمية وادارية محددة.

وبصدد البرنامج يقول نوار زهير العزاوي مسؤول شعبة التدريب والتطوير في قسم الموارد البشرية، لوكالة كربلاء الدولية، ان " العام الحالي شهد انطلاق برنامج صناعة القادة، والهدف منه تهيئة قادة لاستلام مناصب إدارية داخل العتبة الحسينية المقدسة مستقبلا".

ويوضح ان "البرنامج بحلته الجديدة يأتي استكمالا لبرنامج بنك الرجال ودفعاته السابقة وتم هيكلة هذا البرنامج وإضافة بعض المحاور مواكبة للتطور الاداري الحاصل في العالم".

 ويضيف مسؤول الشعبة "تم ترشيح المنتسب وفق معايير موضوعة مسبقا من اللجنة المشرفة بموافقه ومتابعة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة مشيرا الى ان "البرنامج يتناول عدة محاور منها المحاور المعرفية والعلمية والدينية والإدارية والقيادية ويخضع المنتسب الى مجموعة من الاختبارات عبر هذه الورش العملية والعلمية والتطبيقية".

ويلفت الى ان "البرنامج فيه عدة حوافز منها حوافز معنوية ومادية، متابعا قوله "ان مخرجات البرنامج لها اثر على واقع العمل بالعتبة الحسينية المقدسه من خلال تطوير العمل الاداري واضافة مهارات جديدة لمجموعة من المشتركين".

الدكتور ماهر حميد مجيد مستشار التطوير والتخطيط في العتبة الحسينية المقدسة يذكر ان "العمل في البرنامج بدأ بورشة اخلاقيات المهنة والعمل في المؤسسات الدينية وخصوصا العمل في العتبة الحسينية المقدسة التي هي اولى الورش العملية والعلمية التي تعطى لمجموعة من كوادر العتبة المشاركين ضمن برنامج صناعة القادة".

 وينوه الى ان "البرنامج يحظى بأهمية كبيرة من قبل الادارة العليا من اجل تطوير مفاصل العمل من خلال ايلاء مسؤوليات محددة لهؤلاء الشباب القادة الذين سيتخرجون من هذا البرنامج بمراحله الخمسة منها الأنشطة المعرفية والمتابعة والعملية والشخصية وبعدها مرحلة التقييم".

الاستاذ سجاد قيس، أحد المشاركين في برنامج صناعة القادة تحدث عن انطباعه عن الدورة بالقول "نشكر العتبة الحسينية المقدسة والادارة العليا لإطلاق مثل هكذا برنامج يمكن المنتسبين من ان يكونوا قادة مستقبلا عبر تسنيمهم مسؤوليات إدارية داخل العتبة الحسينية المقدسة".

 وأكمل حديثه "هؤلاء القادة تم اختيارهم وفق معايير اعدت مسبقا وضعها قسم التطوير حيث خضعوا لاختبارات ودورات تطويرية و تدريبية مهارية مميزة على يد مدربين لهم باع طويل في التدريب الدولي والمحلي".

المرفقات

العودة إلى الأعلى