بمشاركة عالمية ..مسابقة تعنى بالخط العربي في مطلع الاسبوع المقبل

كشف قسم دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تفاصيل مسابقة وارث الدولية الثانية للخط العربي بمشاركة مختصين من داخل العراق وخارجهِ.

وذكر الشيخ خير الدين الهادي رئيس القسم المذكور في تصريح لوكالة كربلاء الدولية ان " مسابقة وارث الانبياء الدولية واحدة من اهم الفعاليات الفريدة والنوعية في دار القرآن الكريم ونحن في النسخة الثانية منها وهذا الموسم يتضمن سلسلة من الفعاليات منها جائزة ابن البواب و معرض المرقع الحسيني".

واضاف ان "هذه المسابقة فريدة لانها هي الوحيدة في العالم التي تستطيع ان تنقل عبر الصورة مع مرويات اهل البيت عليهم السلام ومقولاتهم وادعيتهم زيادة على ذلك الاهتمام بكتاب الله تبارك وتعالى وهو القرآن الكريم". 

واوضح ان "مسابقة وارث الانبياء هذه السنة مختلفة عن السنة الماضية لانها استوعبت اربعة عشر دولة من مختلف دول العالم بما فيها اندونيسيا وماليزيا وتركيا ودول المغرب العربي كالجزائر. ومصر وكذلك الجمهورية الاسلامية الايرانية ومجموعة من الدول الاخرى كالامارات ولبنان".

 واشار الى "ان ما يميز هذه المسابقة انها تحت اشراف نخبة من الاساتيذ من اهل هذا الفن وهم الذين مارسوا التحكيم في سلسلة من المسابقات الدولية الاخرى لذلك النتاجات والمشاركات كانت متميزة"، لافتا ان " المسابقة ستشهد مشاركة ابرز الخطاطين على مستوى العالم".

و ختم الهادي حديثه قائلا ان "المشاركات بلغت ما يقارب 200 لوحة فنية وجميعها رائدة في ابوابها والمسابقة هي فرصة لتلاقح الافكار ولتبادل الخبرات بين اهل هذا الفن وسيكون مطلع الاسبوع المقبل حفل افتتاحها وحفل اختتامها حيث يجتمع نخبة كبيرة من الخطاطين الدوليين والمحليين".

العودة إلى الأعلى