مركز قرآني دولي : 1000 زائر من 8 دول شاركوا في البرامج القرآنية لزيارة الأربعين

كشف مركز التبليغ القرآني الدولي في العتبة الحسينية المقدسة فرع سوريا عن الاحصائية الخاصة بالزائرين المشاركين في برنامج المحطة القرآنية عند منطقة السيدة زينب (سلام الله عليها) في العاصمة السورية دمشق.

وقال مسؤول فرع المركز في سوريا السيد علي أبو الحسن ان " أكثر من (١٠٠٠) زائر وزائرة من (٨) دول شاركوا في برنامج المحطة القرآنية المقامة ضمن فعاليات إحياء زيارة الاربعين للإمام الحسين (ع)". 

واشار الى "ان المشاركين من عدة دول منها سوريا والعراق والبحرين وباكستان والهند ولبنان وتركيا وسلطنة عمان, مضيفاً "المحطة القرآنية أقيمت يوم الأربعين (العشرين من صفر) من الفجر حتى الظهر وتضمنت فعالياتها أسئلة قرآنية مع تصحيح قراءة سورة الفاتحة فضلاً عن الاسئلة التي تتعلق بسيرة الامام الحسين (عليه السلام) والشهداء ودخول السبايا إلى الشام".

ولفت مسؤول المركز الى ان "من الفعاليات الحسينية الأخرى تم تخصيص قطعة قماش ليكتب فيها الزائرون دعواتهم وأمنياتهم لتوضع بعد ذلك في ضريح الامام الحسين (عليه السلام)، متابعاً حديثه "شهدت هذه الفقرة تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين, وتم توزيع هدايا تبركية من حرم الامام الحسين (عليه السلام) من قبيل التربة الحسينية واللوحات والصور من داخل الحرم الشريف".

المرفقات

العودة إلى الأعلى