بمشاركة 100 شخصية عالمية.. انطلاق فعاليات مؤتمر الاربعين الثامن

أقام مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة في قاعة خاتم الانبياء (ص) في الصحن الحسيني الشريف حفل افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الثامن لزيارة الاربعين.

وقال عبد الامير القريشي مدير المركز بصدد المؤتمر المقام تحت شعار (زيارة الاربعين نحو مقاربات عالمية للإنسان والحضارة) لوكالة كربلاء الدولية ان " اكثر من 100شخصية عالمية من 35 دولة ومنها المانيا وماليزيا والهند وباكستان ودول أخرى حضرت المؤتمر".

ونوّه الى ان "اهمية المؤتمر تكمن باعتباره مؤتمر اكاديمي يعمل على تشخيص المشكلات والتحديات في زيارة الاربعين وايجاد الحلول العلمية المناسبة لمعالجة هذه التحديات والمشاكل التي تتخلل الزيارة مثل التفويج و البيئة في زيارة الاربعين".

 واستطرد القريشي قائلاً "استلمنا اكثر من 148 بحث تم قبول 100بحث منها ورفضت باقي البحوث لعدم مطابقتها الضوابط العلمية ومحاور المؤتمر".

وبين ان "محاور المؤتمر تركزت على العلوم الانسانية والعلوم التطبيقية الصرفة وامن الحشود وطب الحشود وادارة الحشود، مضيفاً "نحاول ان نؤسس محور يعنى بعلم الاجتماع في الاربعين".

وختم القريشي حديثه ان " المؤتمر عالج الكثير من المشكلات الخاصة في موضوع طب الحشود وادارة الحشود ووضعت الكثير من الخطط و قدمت دراسة حول معالجة مشكلة النقل في زيارة الاربعين".

المرفقات

العودة إلى الأعلى