صحفي افريقي: افريقيا بحاجة الى مؤسسات إعلامية ومدارس تعنى بنشر تعاليم اهل البيت (ع)

دعا الصحفي الافريقي امادو ديالو خلال استضافته من قبل مركز الاعلام الدولي التابع لقسم الاعلام في العتبة الحسينية "الجهات المعنية الى العمل على الجانب الاعلامي في افريقيا من خلال تأسيس راديو اذاعي وقناة فضائية تعنى بنشر تعاليم اهل البيت وافكارهم ومعتقداتهم وتغطية مناسباتهم". 

وذكر الصحفي المقيم في جمهورية مالي ومدير مؤسسة بركات الحسين في اماغو ورئيس تحرير جريدة الوطن الاسبوعية لوكالة كربلاء الدولية "ان نشاطات المؤسسة تعنى بقضية الإمام الحسين عليه السلام، مضيفاً " لدينا وكالة اعلامية تسمى (جنة اهل البيت) وقد كتبت العديد من المقالات التي تخص زيارة عاشوراء وعيد الغدير والكثير من المقالات التي تعنى بمناسبات أئمة اهل البيت (ع)".

 واستطرد في قوله "المصاعب التي تواجه الطائفة الشيعية في جمهورية مالي كثيرة جدا لأننا بلد تهيمن عليه القوة السنية والوهابية بصورة عامة لذلك يجب العمل على الكثير من النشاطات والتواصل مع الطائفة الشيعية هناك ومن الضروري تعليم الاطفال وتأسيس المدارس والجامعات التي تعنى بتعليم المذهب الشيعي".

 ولفت الى ان "الشيعة في مالي احوالهم المادية غير جيدة لذا يحتاجون الدعم الكبير لإقامة نشاطات تعنى بإحياء شعائر اهل البيت عليهم السلام".

و عن زيارته الى كربلاء قال "انا مندهش من ناحية التطور العمراني وجمال المدينة والخدمات التي تقدم للزائرين وكل هذه الحيثيات مرتبطة ببركه وجود الامام الحسين عليه السلام ووجدت من خلال طريقي من النجف الى كربلاء تلاحم الشعب العراقي تلاحما كبيرا لتقديم الخدمات لزائري الامام الحسين عليه السلام من مأكل ومشرب وخدمات متكاملة".

العودة إلى الأعلى