بمشاركة أكثر من 7000 متطوع... العتبة الحسينية المقدسة تكشف عن خطتها الأمنية خلال الزيارة الاربعينية

أعلن قسم حفظ النظام التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن إكمال كافة استعداداته وإجراءاته لتنفيذ خطة زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام خدمة للزائرين القاصدين صوب كربلاء .

رئيس القسم رسول فضاله في حديثه لوكالة كربلاء الدولية أن " القسم باشر بتنفيذ خطة الزيارة التي نوقشت في مكتب سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية وستقدم هذه الخدمات عبر عدة محاور منها الأمنية والتنظيمية والإنسانية والخدمية ويشارك مع قسم حفظ النظام في هذه الخطة أكثر من 7000 متطوع من كافة المحافظات العراقية وتم توزيع المتطوعين حسب الاحتياج".

وأضاف ان" شعبة كشف المتفجرات أكملت كافة استعداداتها وهناك قوة من صقر بغداد تشارك لكشف المتفجرات وتم مسح المنطقة بالكامل والتعاون مستمر بيننا وبين وزارة الداخلية متمثلة بصقر بغداد".

وأوضح أن "شعبة الدفاع المدني وهنالك تعاون وثيق بين بيننا وبين مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء وتم نشر العديد من عجلات الإطفاء في محاور مدينة كربلاء وبالقرب من فنادق الزائرين وتم معالجة كافه الخروقات التي حصلت في السنوات السابقة".

وأشار الى أن " شعبة التخطيط أكملت كافه استعداداتها لتنظيم حركة الزائرين داخل الصحن وخارج الصحن وفق الخطة المعدة بالتعاون مع الإخوة أصحاب العلاقة في الشعبة الخارجية والداخلية وشعبة داخل الحرم وهنالك ممرات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في داخل الصحن الشريف وهذه الممرات ستفتح في أوقات محددة لغرض الزيارة فقط وستكون باب الشهداء هي المخصصة لهم".

ولفت أن " أكثر من 300 منتسب سيشارك في جانب الخدمة الإنسانية المقدمة من قبل الشعبة الخارجية للزائرين الكرام التي تتضمن كيفية إيصال الزائر من العوارض الرئيسية الى داخل الحرم الشريف والعودة به الى الخارج وهنالك مفارز أمنية أخرى مشتركة في حماية امن الزائرين بالتعاون مع شعبة المتابعة المشتركة في قسم حفظ النظام".

وختم فضاله حديثه قائلا أن " الزائرين الكرام سيشاهدون افتتاح التل الزينبي هذا الصرح المعماري الذي تم إنشاؤه من قبل العتبة الحسينية المقدسة خدمه للزائرين وبمساحة واسعة اكبر من المساحة السابقة المخصصة له".

 


العودة إلى الأعلى