نشاطات قرآنية متنوعة على طريق ياحسين للزائرين خلال الزيارة الابعينية

محطات قرآنية في عموم المحافظات العراقية على طريق ياحسين للزائرين تقيمها دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة بشكل سنوي خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام .

وقال الشيخ خير الدين الهادي رئيس القسم في حديثه لوكالة كربلاء الدولية ان "دار القران الكريم دأبت سنويا على اقامة سلسلة من الفعاليات والبرامج القرانية التخصصية والتعليمية ايام اربعينية سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام وهذه السنة انشأ الدار سلسلة من المحطات المركزية في كل المحافظات العراقية المتوجه صوب كربلاء ".


واضاف ان " هنالك ايضا محطات فرعية في كل محافظة اما في كربلاء المقدسة فهناك مجموعة من الفعاليات منها المعارض القرانية التي تحاول ان تنقل حراك القران صوريا ومنها الحواريات القرانية عبر مجموعة قنوات كربلاء ".

وتابع حديثه ان "من ضمن الفعاليات هي الندوات القرانية التي تكون على طريق يا حسين وكذلك مجموعة من المحافل الوطنية والدولية حيث يشاركنا في هكذا فعاليات كبيرة نخبة متميزة من القراء الوطنيين والدوليين الذين وظفوا طاقاتهم وامكانياتهم للمشاركة في مسيرة الاربعين وعلى طريق يا حسين".

 وختم الهادي حديثه قائلا ان "هناك مجموعة من النشاطات النسوية التي تديرها وحدة النشاطات النسوية وهي فعالة في عموم المحافظات العراقية وتتركز ايضا نشاطاتها في محافظة كربلاء المقدسة حيث التجمع الاكبر لزوار الامام الحسين عليه السلام".


المرفقات

العودة إلى الأعلى