مدينة سيد الاوصياء (ع) للزائرين تكشف عن خطتها الخدمية خلال الزيارة الاربعينية

انهت مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام ) الواقعة على طريق بغداد_كربلاء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة جميع استعداداتها لاستقبال الزائرين وتقديم مختلف الخدمات لهم خلال الزيارة الاربعينية.

وقال عامر النصراوي مسؤول شعبة العلاقات في المدينة في حديثه لوكالة كربلاء الدولية ان "استعدادات الزيارة الاربعينية كما هو في كل عام تجري قبل اشهر من الزيارة لذا دأبت ادارة مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) بتوجيه مباشر من الادارة العليا في العتبة المطهرة على ان تكون المدينة في اتم الجاهزية لاستقبال زائري المولى ابي الاحرار خلال زيارة الاربعين".

واضاف ان "المدينة استنفرت جميع كوادرها منذ شهر ذو الحجة لاستقبال الزائرين خلال الزيارة الاربعينية وتم تهيئة جميع قاعات المدينة البالغ عددها 22 قاعة اضافة الى المجاميع الصحية التي اجري عليها اعمال ادامة وصيانة لاستقبال اكثر عدد من الزائرين وكون المدينة واقعة في الطريق الرابط بين كربلاء وبغداد فان تكون لإغلب المواكب الحسينية والخدمية مستقر ومقر لهم".

وبين ان "في المدينة موكبين موكب خارجي وداخلي لتقديم الطعام للزائرين وتم انهاء كافة الاستعدادات المتعلقة بالموكبين اضافة الى انشاء محطات لشرب المياه وتم اجراء اعمال الصيانة على هذه المحطات لتكون بأتم الجاهزية".

واشار الى ان "في هذا العام تم اضافة خدمة اللوندري لغسل وكوي ملابس الزائرين وكل الخدمات التي تقدم في مدينة السيد الاوصياء خلال الزيارات المليونية مجانا للزائرين وفنادق المدينة والشقق السكنية تكون لضيوف العتبة الحسينية ايضا بشكل مجاني".

وواضح ان "خلال زيارة الاربعين خلال العام الماضي تم تقديم اكثر من 180,000 وجبة طعام خلال الزيارة وفي هذا العام ومن خلال الاستعدادات المبكره لاستقبال الزياره نتوقع تقديم ضعف هذا العدد وستكون المدينة في هذا العام مركز لتوزيع الطعام والثلج"، منوها ان "العام الماضي حدث انقطاع في التوزيع ليلا وفي هذا العام دأبت ادارة المدينة على توزيع الطعام والثلج خلال ٢٤ ساعة بدون انقطاع".

العودة إلى الأعلى