مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) يعلن خطته الطبية لعزاء ركضة طويريج الداخلية تعلن رصد 97 شائعة خلال الأيام الأولى من شهر محرم الحرام بين أروقة العزاء، تتوحّد الأصوات والمشاعر في إحياء ذكرى سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، مشهدٌ يحمل معاني التضحية والصبر والوفاء، ويعكس حضور الحزن الحسيني في قلوب المشاركين. الجمارك تعلن اعتماد التحقق لشهادات المنشأ والفواتير التجارية الكترونيا العمل: وجبات جديدة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية مرتبط بتخصيصات الموازنة أمانة بغداد تؤكد أن مياه محطات التصفية صالحة للاستهلاك البشري مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة ترفع مستوى الجاهزية القصوى ضمن خطة تامين زيارة العاشر من محرم . فرع كربلاء للمنتجات النفطية توزع الغاز السائل على المواكب والهياة الحسينية العراق وسوريا يبحثان ملف الإطلاقات المائية في نهر الفرات الأمم المتحدة: العراق يواصل الانتقال إلى مرحلة استراتيجية في التنمية المستدامة

زراعة كربلاء تنفذ حملة وقائية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء

نفذت مديرية زراعة كربلاء المقدسة من خلال قسم وقاية المزروعات ووحدة الوقاية في شعبة زراعة عون (ع) حملة وقائية لإعادة تطبيق المكافحة في عدد من بساتين النخيل التي سبق وأن تم تسجيل إصابات فيها بسوسة النخيل الحمراء خلال فصل الشتاء الماضي.

وذكر المهندس الزراعي ماجد حميد البهادلي رئيس قسم الوقاية ان "الحملة تضمنت رش المبيدات الكيميائية والتبخير بأقراص فوسفيد الألمنيوم كإجراء احترازي تحسبا لاحتمالية وجود إصابات جديدة حتى وإن كانت ضعيفة موضحا أن "هذه الإجراءات شملت أيضا البساتين المجاورة لتلك المصابة إلى جانب الاستمرار في تنصيب المصائد الفرمونية لمراقبة وتحري وجود هذه الآفة الخطرة".

وأشار البهادلي إلى أن "النتائج أظهرت تعافيا تاما للنخيل المصاب بعد معالجته وفقا لبروتوكول المكافحة المعتمد من دائرة وقاية المزروعات في وزارة الزراعة".

ودعا البهادلي أصحاب النخيل في محافظة كربلاء المقدسة إلى "ضرورة مراقبة نخيلهم والتحري عن أعراض الإصابة بسوسة النخيل الحمراء والتي تشمل ظهور مادة صمغية، وانبعاث رائحة كريهة، ووجود نشارة خشبية مشددا على أهمية التبليغ الفوري للدوائر الزراعية عند ملاحظة هذه العلامات"، مؤكدا ان "عمليات الكشف والمعالجة تنفذ مجانا من قبل كوادر وقاية المزروعات دون الحاجة إلى حرق أو تقطيع النخيل المصاب".

العودة إلى الأعلى