النفط : ارجاع كميات الصادرات العراقية من النفط الى ماقبل الحرب

اكد المتحدث باسم وزارة النفط سليم الركابي أن منظمة أوبك شرعت بإعادة كميات العراق التصديرية الى وضع ما قبل الحرب تدريجياً بما يعزز الطاقة الإنتاجية .

وقال ان هنالك تفاهم رفيع المستوى داخل أوبك يأخذ بنظر الاعتبار ظروف العراق السابقة ومطالبه الحالية. مبينا الى ان رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي لم يطرح مسألة خروج العراق من منظمة أوبك خاصة أن الحكومة تؤكد أهمية إعادة تقييم السقوف الإنتاجية بما ينسجم مع أوضاع الدول الأعضاء وان الاتفاقات والتفاهمات المعتمدة وبما يراعي الظروف الأمنية والاقتصادية الخاصة بالعراق مشيرا الى أن منظمة أوبك والدول المتحالفة معها استجابت لهذا التوجه من خلال إطلاق عملية لتقييم الطاقة الإنتاجية المستدامة للدول الأعضاء بالتنسيق مع شركة استشارية دولية مستقلة وبمشاركة فاعلة من العراق وفق الجدول الزمني المعتمد .

العودة إلى الأعلى