التقاعد تبين آلية احتساب زيادة رواتب العمال المتقاعدين

أكدت المدير العام لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، خلود حيران، أمس السبت، أن "الزيادة المالية الأخيرة لم تكن مبلغاً مقطوعاً بواقع مئة ألف دينار لجميع المتقاعدين العمال كما روج له البعض، بل احتُسبت بناءً على قرار مجلس الوزراء ووفق معادلة نسبية دقيقة".

وأوضحت أن "الزيادة تراوحت بين 85 ألف دينار كحد أدنى و150 ألف دينار كحد أعلى، وذلك استناداً إلى مقدار الراتب التقاعدي المعتمد وعدد سنوات الخدمة لكل عامل".

فيما تطرقت الى منحة المئة ألف دينار (العيدية) هذا العام، قائلة أن "الموضوع طُرح سابقاً على طاولة مجلس الإدارة، وحظي بموافقة عدد من الأعضاء، إلا أن آخرين اعترضوا على القرار ".

وأشارت الى أن أبرز أسباب الاعتراض ركزت على أن صندوق التقاعد لا يمتلك الإمكانات والوفرة المالية الكافية لمنح هذه المبالغ في ظل الظروف الاقتصادية الحالية".

وبينت أن المديرية اوضحت" للمجلس أن هذه الأموال تمثل التفاتة إنسانية لإدخال الفرحة إلى قلوب المتقاعدين العمال، وأعدنا طرح المقترح قبل عيدي الفطر والأضحى، لكن الموافقة لم تتحقق".

العودة إلى الأعلى