بين أروقة العزاء، تتوحّد الأصوات والمشاعر في إحياء ذكرى سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، مشهدٌ يحمل معاني التضحية والصبر والوفاء، ويعكس حضور الحزن الحسيني في قلوب المشاركين. الجمارك تعلن اعتماد التحقق لشهادات المنشأ والفواتير التجارية الكترونيا العمل: وجبات جديدة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية مرتبط بتخصيصات الموازنة أمانة بغداد تؤكد أن مياه محطات التصفية صالحة للاستهلاك البشري مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة ترفع مستوى الجاهزية القصوى ضمن خطة تامين زيارة العاشر من محرم . فرع كربلاء للمنتجات النفطية توزع الغاز السائل على المواكب والهياة الحسينية العراق وسوريا يبحثان ملف الإطلاقات المائية في نهر الفرات الأمم المتحدة: العراق يواصل الانتقال إلى مرحلة استراتيجية في التنمية المستدامة سومو تخطط لتعزيز ومضاعفة الحضور في الأسواق العالمية الرقابة النووية تبين أهلية العراق لإنشاء محطات نووية لإنتاج الطاقة الكهربائية

وزير الاتصالات: وعدنا المواطنين بإنترنت أقوى وتوسعة للمنافذ بحلول عام 2027

أكد وزير الاتصالات، مصطفى سند، امس الأحد أن الوزارة ستقدم رؤيتها " المنسجمة مع البرنامج الحكومي إلى مجلس الوزراء خلال ثلاثة أشهر ومن أبرز أهدافنا الاستراتيجية الرخصة الرابعة، والسيادة الرقمية، والترانزيت العالمي للعراق، وغيرها من المشاريع المهمة".

وأوضح أن "مشاريع وزارة الاتصالات ليست مشاريع مرئية، وإنما مشاريع تقنية واتصالات وتحسين خدمات، وستظهر نتائجها للرأي العام والإعلام، منوها الى أن "الرخصة الرابعة عراقية، وشركة فودافون هي مشغل فقط وليست مالكة، ولا تمتلك أسهماً فيها، وكانت الفكرة أن تكون شركة وطنية مملوكة للدولة لمنافسة شركات آسيا سيل وزين وكورك، التي تتبع بعضها لدول عربية".

وأضاف قائلا أنه "لا نمتلك سيادة وطنية كاملة على قطاع الاتصالات، لذلك كانت الفكرة إنشاء شركة وطنية، إلا أن ذلك لم يتحقق عند التنفيذ، إذ أُسند التشغيل إلى فودافون، مع وجود أسهم وطنية لشركة السلام وسهم لصندوق التقاعد، فضلاً عن تأسيس شركة خاصة مملوكة للدولة".

وختم سند بأنه"تم رفع دعاوى قضائية ضد المشروع من قبل عدد من النواب، ما أدى إلى توقفه، ويتمثل دورنا في دراسة هذه المشكلة المعقدة ومعالجتها للوصول إلى نتيجة تفضي إلى إنشاء شركة وطنية خالصة، ووعدنا المواطنين بأنه بحلول عام 2027 سيكون هناك إنترنت أقوى وتوسعة للمنافذ".

العودة إلى الأعلى