قرابة ( 5) مليون زائر يشارك بزيارة النجف الاشرف لإحياء ذكرى رحيل النبي الاكرم محمد(ص)

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة عن استقبال قرابة خمسة ملايين زائر، خلال أيام زيارة رحيل الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآلة وسلم).

وقال رئيس قسم الإعلام حيدر رحيم، خلال مؤتمر صحفي تابعته وكالة كربلاء الدولية ان "عدد الوافدين إلى الحرم العلويِّ المطهَّر، بلغ قرابةَ خمسة ملايين زائر طيلة أيام الزيارة".

واوضح ان " (180)موكباً خدمياً شاركوا في خدمة الزائرين وقدموا خلالها مختلف أنواع الخدمات للزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) في هذه المناسبة الأليمة, فضلا عن مشاركة أكثر من (100)آلية لنقل الزائرين من أماكن القطع وعلى مدار الساعة، كما تم نشر 3 مفارز طبية تم توزيعها في محيط العتبة المقدسة، وتهيئتها لاستقبال أكثر من (15000) زائر في اليوم الواحد, وان عدد المتشرفين بالخدمة بلغ (2200) متشرف من مختلف المؤسسات والهيئات الحسينية". 

وبين رحيم ان "العتبة العلوية المقدسة استقبلت أكثر من(667)موكباً للعزاء طيلة أيام الزيارة، حيث تم تهيئة عدد من الأماكن التي تم تظليلها عن حرارة الشمس وبلغت (20) موقعاً بمساحة إجمالية تجاوزت (100) ألف متر مربع، بما فيها من أماكن التوسعة الجديدة التي بلغت مساحتها بحدود (20)ألف متر مربع.

واشار الى ان" تخصيص مساحات واسعة في صحن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) لاستقبال أكثر من(35)ألف زائر، إذ تمَّ تجهيز هذه الأماكن بجميع الخدمات الأساسية من مراكز إرشاد وضيافة بالتنسيق والتعاون المشترك مع الأقسام المعنيّة".  

المرفقات

العودة إلى الأعلى