دراسة تكشف عن أكثر شواطئ الرمال بياضا في العالم

حصد شاطئ تولوم في المكسيك لقب الشاطئ ذي الرمال الأكثر بياضاً في العالم، متفوقاً على وجهات سياحية شهيرة، مثل جزر السيشيل واليونان. وجاء ذلك على خلفية الدراسة التي أجراها باحثون من وكالة "سي في فيلاس" CV Villas المتخصصة في السياحة الفاخرة على أكثر من 200 شاطئ حول العالم، مستخدمين تقنية تحليل الألوان وصور "خرائط غوغل" لتحديد الشاطئ الذي يتميز بأنصع الرمال بياضاً على وجه الأرض.

وفي التفاصيل، استعان الباحثون بلقطات شاشة من "خرائط غوغل" وبتحليلات دقيقة للرمز اللوني الخاص بالرمال لمقارنة لون رمال الشواطئ المختلفة بأنقى ظل معروف للأبيض. وتبين لهم أن شاطئ تولوم هو الأقرب لهذا الظل بفارق ضئيل لا يتجاوز 1.4 نقطة.



وبعد شاطئ تولوم، حل شاطئ أنس سورس دارجان [في أفريقيا] في المركز الثاني مع فارق 4.3 نقطة عن أنقى ظلال اللون الأبيض، مما يزيد بواقع ثلاثة أضعاف عن المركز الأول. وبهذا الإنجاز، يكون هذا الشاطئ الواقع في جزر السيشيل هو الوحيد في قارة أفريقيا ضمن أفضل 30 شاطئاً رملياً أبيض في العالم.

وقد يخيل للبعض أن الشواطئ البيضاء البكر حكر على الدول البعيدة التي تنعم بدرجات حرارة مرتفعة على مدار العام، لكن الواقع أثبت عكس ذلك مع استحواذ شواطئ الدول الأوروبية على نصف المراكز الأولى في القائمة.

ونذكر من بين هذه الشواطئ، شاطئ مرمري في جزيرة كوس، اليونان، الذي يعتبر موطن الرمال الأكثر بياضاً في القارة العجوز مع اختلاف لونه عن أنقى ظلال الأبيض بفارق 6.5 نقطة فقط.


المصدر اندبندت

العودة إلى الأعلى