الشيخ الكربلائي يؤكد على أهمية زيارة الأربعين كرمز للوحدة والتآخي بين الشعوب والأديان

استقبل ممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي "دام عزه " في مكتبه الوفود المشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين .

وقال مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث عبد الامير القريشي " ان سماحة الشيخ الكربلائي استقبل الوفود العلمية الأجنبية والعربية المشاركة في المؤتمر وجرى خلال اللقاء، تبادل الأفكار والرؤى حول مراسيم زيارة الأربعين وما تحمله من دلالات دينية وإنسانية عميقة".

واضاف ان "سماحة الشيخ الكربلائي استمع إلى مداخلات الضيوف، الذين عبروا عن إعجابهم بالتنظيم الدقيق والجهود الكبيرة المبذولة لخدمة ملايين الزوار الذين يتوافدون إلى مدينة كربلاء المقدسة".

وذكر القريشي ان "سماحته أكد على أهمية زيارة الأربعين كرمز للوحدة والتآخي بين الشعوب والأديان، داعياً إلى تعميم مظاهر الضيافة والتطوع التي سادت مراسيم الزيارة، في الدول التي ينحدر منها أعضاء الوفود الزائرة".

يذكر ان المؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين سينعقد بتاريخ 23-24/ صفر الخير/ 1446 هـ، الموافق 27-28/ آب/ 2024 م تحت شعار (زيارة الأربعين.. نحو مقاربات عالمية للإنسان والحضارة)، برعاية وإشراف المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه)، وبالتعاون مع المجلس الأكاديمي العلمي لزيارة الأربعين المليونية.

العودة إلى الأعلى