العتبة الحسينية : نمتلك كاميرات ذكية وسنعلن بشكل رسمي عن عدد المشاركين في زيارة الاربعين

ذكرت العتبة الحسينية المقدسة، الخميس، أنها ستعلن عن عدد الزائرين المشاركين في الزيارة الأربعينية لعام 2024 بشكل رسمي بعد انتهاء مراسم الزيارة، فيما بينت أنها تمتلك كاميرات متطورة لاحتساب عدد المشاركين.

وقال مسؤول قسم رعاية وحماية الصحن الحسيني الخارجي ومداخله، فاضل أبو دكة، إن "هناك كاميرات ذكية منتشرة داخل الصحن الشريف وخارجه تابعة الى العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين والحكومة المحلية". 

وأضاف أن "هنالك تنسيقاً في عمل الكاميرات وسيصدر رقم مشترك رسمي يصرح به بأعداد الزائرين الذين وفدوا الى زيارة الأربعين خلال هذا العام".

وبشأن إقامة الزائرين، أكد أبو دكة، أن "العتبة الحسينية المقدسة تسلمت 8 مدارس من مديرية تربية كربلاء المقدسة وقامت بإعدادها بشكل كامل وتوفير كافة المستلزمات التي يحتاجها الزائر خلال إقامته من فرش لائق وماء وغيره". 

ولفت الى أنه "تم تزويد ساحات المدارس بخيام مناسبة وتجهيزها بكافة المستلزمات لإقامة أكبر عدد ممكن من الزائرين". 

 وتابع ابو دكة أن "هناك مجاميع أمنية تعمل على تأمين هذه المواقع ومجاميع أخرى من المنتسبين والمتطوعين لتقديم كافة المستلزمات التي يحتاجها الزائرون في مناطق الإقامة وكذلك لمساعدتهم في إقامة الشعائر والواجبات الدينية (الصلاة وقراءة القرآن والأدعية والزيارات)". 

وأشار الى أن "هناك أكثر من 3500 متطوع فقط في قسم رعاية وحماية الصحن الشريف ومداخله".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والتي أكد من خلالها على ضرورة تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين أثناء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)

العودة إلى الأعلى