وزير الداخلية : أعداد الوافدين للعراق تجاوزت المليوني زائر لحد الان

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر مشترك مع وزير الدفاع ثابت العباسي من كربلاء المقدسة، ارتفاع أعداد الوافدين للعراق إلى مليونين و750 ألفاً.

وقال الشمري في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر عمليات كربلاء " أن أعداد الداخلين عبر المنافذ حتى الآن تجاوز المليونين و750 الف ، مع وجود زيادة مستمرة، وثقل الزيارة الآن يتركز في محافظات النجف الأشرف وبابل وبغداد باتجاه كربلاء المقدسة، ولغاية الآن لا توجد أي قطوعات داخل كربلاء المقدسة، ودرسنا موضوع القطوعات وارتأينا مع قائد عمليات كربلاء الليلة الماضية أن نقوم بتأجيله".

وبين، أن "هنالك تحديدا لدخول العجلات الصالون في المحاور الثلاثة باتجاهات المدينة القديمة مع السماح بدخول عجلات النقل الجماعي والحافلات، داعيا الزائرين الى استخدام وسائل النقل الجماعي بسبب الزخم الحاصل 

واكد " ان الزائرين مازالوا يقصدون المرآب الموجود داخل المدينة وباتجاه محافظاتهم".

ونبه الشمري، بأن "الأمور الخدمية ميسرة ومؤمنة بوجود رئيس اللجنة الخدمية وليس لدينا أي مشاكل في إسناد المواكب الحسينية وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة بإسناد كل المحافظات بقضايا الصحة والكهرباء ودعم هذه الزيارة".

بدوره، قال وزير الدفاع ثابت العباسي في المؤتمر الصحفي "اليوم كانت زيارتنا إلى قيادة عمليات كربلاء المقدسة واطلعنا على الخطة وقدم وزير الداخلية عرضاً مفصلا بحضور عدد من أعضاء لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي".

وأضاف العباسي، أن "الخطة تسير على ما يرام وأفضل مما توقعناه، والانسيابية موجودة أثناء زيارتنا مرقد الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) كانت انسيابية عالية جدا لم يسبق لها مثيل".

وتابع، أن "الاستعدادات في تواتر عالٍ واطلعنا من قائد العمليات ومن القائد الميداني قائد فرقة التاسعة على النشاطات، وأوعزنا بتعزيز قدراتهم وفي الأيام القليلة المقبلة أيام الذروة نراقب ونتواصل مع القطاعات الموجودة، ونحرص على أن تتم الزيارة المليونية على أحسن وجه".


العودة إلى الأعلى