العتبة الحسينية: كلفة مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية بلغت أكثر من (11) مليار دينار

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، امس السبت ، عن إنفاقها لأكثر من (11) مليار دينار عراقي، على علاج المرضى من مختلف المحافظات العراقية في مستشفيات العتبة المقدسة ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية مدفوعة الكلفة.

وذكر رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي الدكتور حيدر العابدي لوكالة كربلاء الدولية, إن "المبادرة التي أطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي للفترة من (20 محرم الحرام ولغاية 10 صفر)، قدمنا خلالها (3300) عملية جراحية وأكثر من (211) ألف فحص طبي, مضيفا" ان مبادرة شملت أكثر (144) ألف مريض من 18 محافظة عراقية".

واوضح ان" الخدمات الطبية والصحية التي قدمت في جميع مؤسسات هيئة الصحة والتعليم الطبي خلال المبادرة تجاوزت كلفتها (11) مليار و(70) مليون دينار ".

وتابع العابدي حديثة" ان المبادرة شهدت زيادة بالأعداد تجاوزت الـ (25%) من قيمة الخدمات وأعدادها، مقارنة بمبادرة العام الماضي، وبعض المرضى ما زالوا راقدين في المستشفيات الآن بعد انتهاء المبادرة، لإكمال رحلة علاجهم، ونتوقع زيادة في الكلف المذكورة".

العودة إلى الأعلى