مركز كربلاء للدراسات والبحوث يستعد لعقد مؤتمر دولي نهاية شهر آب

يواصل مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة استعداداته لعقد المؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين نهاية الشهر الحالي.

وقال مدير المركز عبد الأمير القريشي ان "اللجنتان العلمية والتحضيرية والشعب التخصصية في مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، تواصل أعمالها التحضيرية لإقامة المؤتمر في أواخر شهر آب".

وأكمل حديثه "يجري الآن تهيئة جميع المتطلبات الفنية واللوجستية الخاصة بالجلسة الافتتاحية والجلسات البحثية، فضلاً عن الجلسات الحوارية وحفل الاختتام."  

ولفت القريشي الى ان "المركز أعد منهاج المؤتمر الذي تستمر فعالياته للمدة من 28-29 آب 2024، فضلاً عن الجلسات الحوارية اليومية التي تسبق انعقاد المؤتمر، والزيارات الميدانية للوفود العربية والأجنبية داخل مدينة كربلاء المقدسة لمعايشة زائري الأربعين والاطلاع على الخدمات المتنوعة التي تقدم إلى الزائرين".

وتابع قائلاً "تواصل شعبة العلاقات العامة والإعلام، إكمال جميع الأعمال التنسيقية لإقامة المؤتمر واستقبال الوفود المشاركة من داخل العراق وخارجه، وبرنامج تنظيم المؤتمر والتغطية الإعلامية لفعالياته المختلفة، و تشكيل الوفود لزيارة عدد من الوزارات والمؤسسات والجامعات، والشخصيات ذات العلاقة، لتسليمهم بطاقات الدعوة الرسمية لحضور المؤتمر، ويجري ذلك بالتعاون مع الأقسام المعنية في العتبة الحسينية المقدسة، ولا سيما جامعة وارث الأنبياء (ع) ومدينة سيد الأوصياء (ع)، وأقسام العلاقات والإعلام والنشاطات، وغيرها من الأقسام المعنية".

وختم القريشي قوله "الشعب والوحدات الأخرى تعمل على إكمال واجباتها التحضيرية بحرص وتفان؛ لإظهار هذه النسخة من المؤتمر بصورة متميزة مع إضفاء بعض اللمسات الفنية والتكنولوجية الجديدة".


العودة إلى الأعلى