بين أروقة العزاء، تتوحّد الأصوات والمشاعر في إحياء ذكرى سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، مشهدٌ يحمل معاني التضحية والصبر والوفاء، ويعكس حضور الحزن الحسيني في قلوب المشاركين. الجمارك تعلن اعتماد التحقق لشهادات المنشأ والفواتير التجارية الكترونيا العمل: وجبات جديدة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية مرتبط بتخصيصات الموازنة أمانة بغداد تؤكد أن مياه محطات التصفية صالحة للاستهلاك البشري مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة ترفع مستوى الجاهزية القصوى ضمن خطة تامين زيارة العاشر من محرم . فرع كربلاء للمنتجات النفطية توزع الغاز السائل على المواكب والهياة الحسينية العراق وسوريا يبحثان ملف الإطلاقات المائية في نهر الفرات الأمم المتحدة: العراق يواصل الانتقال إلى مرحلة استراتيجية في التنمية المستدامة سومو تخطط لتعزيز ومضاعفة الحضور في الأسواق العالمية الرقابة النووية تبين أهلية العراق لإنشاء محطات نووية لإنتاج الطاقة الكهربائية

الزراعة… العام المقبل سيرتفع عدد النخيل لأكثر من 25 مليون نخلة

أعلنت وزارة الزراعة، عن خطة لرفع أعداد النخيل في حلول العام المقبل الى أكثر من 25 مليون نخلة

وقال مدير عام دائرة البستنة في وزارة الزراعة، هادي هاشم حسين، في تصريح تابعته وكالة كربلاء الدولية : إن "الدعم الذي تقدمه الوزارة لمزارعي النخيل، له أهمية كبيرة من خلال توفير فسائل النخيل بأسعار مدعومة، إلى جانب النصح والإرشاد والندوات والتدريب الزراعي، وكذلك النشرات المستمرة المتضمنة عمليات خدمة النخيل".


واشارة ، الى أن "الوزارة، تعمل على تطوير الصناعات المرتبطة بالتمور لرفع قيمتها الغذائية والزراعية، بما يسهم في تحسين القدرة التنافسية للتمور العراقية في الأسواق المحلية والعالمية".

كما ذكر مدير عام دائرة الاستثمارات الزراعية، إياد البولاني، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الدائرة تعمل على تشجيع الاستثمار في قطاع النخيل من خلال الشراكة مع القطاع الخاص وتأهيل محطات زراعية".


وتابع : "سيتم عرض فرص استثمارية متعددة في الملتقى الدولي للاستثمار الزراعي المقرر إقامته في شهر تشرين الثاني المقبل، والذي سيتضمن محطات خاصة بزراعة النخيل وتطويرها".

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد الخزاعي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة الزراعة نظمت مهرجان النخيل والتمور، وهو ضمن استراتيجية الوزارة الهادفة الى رفع أعداد النخيل لأكثر من 25 مليون نخلة بحلول عام 2025، مما يعد إنجازاً كبيراً لدعم القطاع الزراعي والصناعات التحويلية المرتبطة بالنخيل".


ولفت ، الى أن "العراق كان يمتلك أكثر من 32 مليون نخلة في سبعينيات القرن الماضي، إلا أن هذا العدد انخفض في عام 2008، حيث وصل الى 9 ملايين نخلة".

العودة إلى الأعلى