برنامج الأمم المتحدة الانمائي يعود إلى العراق نهاية العام

أعلن الأمين العام المساعد للأمم المتحدة والمدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية، عبد الله الدردي، في تصريح له أمس إن "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لديه شراكة قديمة جداً مع العراق، وواكب جميع المراحل التي مر بها، وسنبقى في العراق ما دام العراق يرغب بوجودنا".

وأشار الى ان "البرنامج سيعود الى العراق نهاية العام الحالي برفقة مجموعات تخصصية من الخبراء الدوليين، استناداً الى ما تم الاستماع إليه من الرؤى والتوجيهات الصادرة عن الرئاسات العراقية، بهدف نقل التجارب العالمية الناجحة الى العراق".

وأضاف ان "الحكومة العراقية هي من تحدد أولوياتها، فيما يقتصر دور البرنامج على دعم بناء المؤسسات وتعزيز القدرات الوطنية ومكافحة الفساد وإدارة التنمية الاقتصادية والاجتماعية". مبينا أنه "خلال هذه الفترة وحتى نهاية العام سيتم العمل على التعمق في الدراسات وتقديم عروض للحكومة العراقية في المواضيع كافة".

وأكد ان "العراق يمثل ركناً أساسياً في اقتصاد المنطقة"، موضحا أن العراق "اذا تمكن من تحقيق معدل نمو سنوي بنسبة 6% فسينعكس إيجاباً على دول المنطقة، إذ سيرفع معدل النمو فيها بنحو 2% تلقائياً".

العودة إلى الأعلى