جامعة كربلاء ترفع راية الحسين(ع) إيذانا ببدء موسم الحزن العاشورائي
أقامت جامعة كربلاء متمثلة بكلية الإدارة والاقتصاد مراسم رفع الراية الحسينية إيذانًا ببدء موسم الحزن العاشورائي، في أجواءٍ سادها الخشوع واستحضار القيم والمبادئ التي جسدتها النهضة الحسينية الخالدة وإحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه في واقعة الطف الأليمة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور صباح واجد علي" أن رفع الراية الحسينية في هذا الصرح العلمي يجسد تجديد العهد بالتمسك بمبادئ الصدق والأمانة والإخلاص في خدمة الوطن والمجتمع، واستذكارا للتضحية الخالدة التي قدمها الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي ما تزال تمثل منارة للأحرار في مختلف الأزمنة والأمكنة.
وأضاف" أن استلهام الدروس والعبر من نهضة الإمام الحسين (عليه السلام) يمنح العلم بعداً أخلاقياً وإنسانياً، ويؤكد أن بناء الأوطان لا يتحقق بالمعرفة وحدها، بل بالالتزام بالقيم والمبادئ التي تصون الإنسان وتحافظ على تماسك المجتمع.
من جهته ذكر مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث عبد الأمير القريشي " في كل عام حين يطل المحرم يحدث شيء لا تفسره قوانين العادة ولا تستوعبه مقاييس الزمن المألوف إذ تنبعث من أعماق الوجدان الإنساني روح لا تعرف الموت، وتتجدد في الضمائر قبل أن تتجدد في الشوارع والمجالس والمنابر، وكأنَ التاريخ في هذه الأيام يتوقف عن جريانه المعتاد، ويستدعي من بين طياته ذلك الحدث الذي لم تستطع القرون الأربعة عشر المتعاقبة أن تطويه أو تُخفت وهجه".



