بين أروقة العزاء، تتوحّد الأصوات والمشاعر في إحياء ذكرى سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، مشهدٌ يحمل معاني التضحية والصبر والوفاء، ويعكس حضور الحزن الحسيني في قلوب المشاركين. الجمارك تعلن اعتماد التحقق لشهادات المنشأ والفواتير التجارية الكترونيا العمل: وجبات جديدة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية مرتبط بتخصيصات الموازنة أمانة بغداد تؤكد أن مياه محطات التصفية صالحة للاستهلاك البشري مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة ترفع مستوى الجاهزية القصوى ضمن خطة تامين زيارة العاشر من محرم . فرع كربلاء للمنتجات النفطية توزع الغاز السائل على المواكب والهياة الحسينية العراق وسوريا يبحثان ملف الإطلاقات المائية في نهر الفرات الأمم المتحدة: العراق يواصل الانتقال إلى مرحلة استراتيجية في التنمية المستدامة سومو تخطط لتعزيز ومضاعفة الحضور في الأسواق العالمية الرقابة النووية تبين أهلية العراق لإنشاء محطات نووية لإنتاج الطاقة الكهربائية

وزارة النفط العراقية توضح أسباب ازمة البنزين

2026-06-01 12:22

عزت وزارة النفط، اليوم الاثنين، الزخم الحاصل في محطات تعبئة الوقود في بغداد وبعض المحافظات إلى "الطلب المتزايد" و"ارتفاع درجات الحرارة".

وقال المتحدث باسم الوزارة صاحب بزون، إنه "لا توجد أي أزمة في البنزين سواء (العادي) أو (المحسن) اطلاقاً"، مؤكداً أن "هذه المادة متوفرة".

واضاف، أن "وزارة النفط عملت منذ الأيام الأولى لاندلاع الحرب في المنطقة الحفاظ على المنتجات النفطية كافة، ومنها البنزين"، مشيراً إلى أن "الاستهلاك اليومي للعراق من هذه المادة هو 32 مليون لتر يومياً ونحن في الإنتاج ننتج أكثر من ذلك بكثير".

وأوضح بزون أنه "ليس هناك أزمة، وإنما هناك طلب متزايد على البنزين بهذا التوقيت لسببين رئيسيين، الأول أيام العيد حيث كان هناك سفر وتحرك لأغلب المواطنين والتنقل ما بين المحافظات، وكذلك حالياً قرب زيارة عيد الغدير".

أما الأمر الثاني، بحسب المتحدث، "فهو ارتفاع درجات الحرارة، وهذا ما دفع أغلب أصحاب السيارات إلى تشغيل (التبريد)"، معتبراً أن "هذا الأمر يزيد من احتراق البنزين، ولهذا أصبح هناك طلب متزايد وليس هناك أزمة كما يحاول البعض الترويج لذلك".

وأكد ان "البنزين متوفر وهناك زيادة في الإنتاج تغطي الاستهلاك اليومي واكثر والطلب المتزايد حالياً مؤقت ولا يوجد أي شحة في البنزين سواء المحسن او العادي"، وفقاً لشفق نيوز.

ورغم هذا النفي، مازالت محطات الوقود في بغداد وعدد من المحافظات تشهد طوابير طويلة من السيارات لغرض التزود بالوقود.


العودة إلى الأعلى