مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) يعلن خطته الطبية لعزاء ركضة طويريج الداخلية تعلن رصد 97 شائعة خلال الأيام الأولى من شهر محرم الحرام بين أروقة العزاء، تتوحّد الأصوات والمشاعر في إحياء ذكرى سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، مشهدٌ يحمل معاني التضحية والصبر والوفاء، ويعكس حضور الحزن الحسيني في قلوب المشاركين. الجمارك تعلن اعتماد التحقق لشهادات المنشأ والفواتير التجارية الكترونيا العمل: وجبات جديدة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية مرتبط بتخصيصات الموازنة أمانة بغداد تؤكد أن مياه محطات التصفية صالحة للاستهلاك البشري مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة ترفع مستوى الجاهزية القصوى ضمن خطة تامين زيارة العاشر من محرم . فرع كربلاء للمنتجات النفطية توزع الغاز السائل على المواكب والهياة الحسينية العراق وسوريا يبحثان ملف الإطلاقات المائية في نهر الفرات الأمم المتحدة: العراق يواصل الانتقال إلى مرحلة استراتيجية في التنمية المستدامة

البيئة: مشروع توليد الطاقة من النفايات سيقلل الانبعاثات الضارة والكلف المالية

أوضحت وزارة البيئة، الجمعة، أهمية التقنية المستخدمة بمشروع توليد الطاقة من النفايات، فيما أشارت الى أن توليد الطاقة من النفايات سيقلل الانبعاثات الضارة والكلف المالية.

وقال مدير بيئة بغداد صادق حاتم عبود: إن "التقنية المستخدمة في مشروع توليد الطاقة من النفايات يعتمد على اجراء عملية حرق النفايات المتولدة في مدينة بغداد يومياً واستثمار الحرارة المتولدة من جراء عملية الحرق لتسخين المياه في المراحل البخارية وتوليد البخار الذي يقوم بدوره بتوجيه وتدوير التوربينات الخاصة بانتاج الطاقة الكهربائية وتتم السيطرة على الانبعاثات الغازية والدقائقية من خلال توفير وسائل السيطرة المناسبة على هذه الانبعاثات لضمان مطابقتها للمحددات والمعايير الوطنية المعتمدة في هذا المجال".

وأضاف أن "هذه الاجراءات ستساهم في التخلص الآمن من النفايات وتوفير الكلف المالية المصروفة على ادارة مواقع تجميع وطمر النفايات وعدم استخدام مساحات اضافية من الاراضي لهذا الغرض من جهة وانتاج الطاقة الكهربائية وتقليل الانبعاثات الضارة من خلال السيطرة عليها باستخدام التقنيات المناسبة من جهة ثانية".

وبشأن دمج مشروع توليد الطاقة الصيني مع مشاريع طاقة أخرى في العراق لتوسيع شبكة الطاقة المستدامة، أوضح حاتم، أن "عملية دمج هذا المشروع مع مشاريع طاقة اخرى يعتمد على الخطط التنفيذية للجهة القطاعية وهي وزارة الكهرباء"، مشيراً إلى أن "وزارة البيئة تشجع اقامة كافة المشاريع التي تعتمد وتتبنى تحقيق مبادئ التنمية المستدامة وتوفير الموارد الطبيعية للأجيال القادمة".

وتابع أن "الهدف الاساسي من تنفيذ المشروع هو التخلص من النفايات ويعتبر انتاج الطاقة من هذا المشروع ناتجا ثانويا".

العودة إلى الأعلى