مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) يعلن خطته الطبية لعزاء ركضة طويريج الداخلية تعلن رصد 97 شائعة خلال الأيام الأولى من شهر محرم الحرام بين أروقة العزاء، تتوحّد الأصوات والمشاعر في إحياء ذكرى سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، مشهدٌ يحمل معاني التضحية والصبر والوفاء، ويعكس حضور الحزن الحسيني في قلوب المشاركين. الجمارك تعلن اعتماد التحقق لشهادات المنشأ والفواتير التجارية الكترونيا العمل: وجبات جديدة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية مرتبط بتخصيصات الموازنة أمانة بغداد تؤكد أن مياه محطات التصفية صالحة للاستهلاك البشري مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة ترفع مستوى الجاهزية القصوى ضمن خطة تامين زيارة العاشر من محرم . فرع كربلاء للمنتجات النفطية توزع الغاز السائل على المواكب والهياة الحسينية العراق وسوريا يبحثان ملف الإطلاقات المائية في نهر الفرات الأمم المتحدة: العراق يواصل الانتقال إلى مرحلة استراتيجية في التنمية المستدامة

تربية كربلاء: المحافظة تحتاج الى (380) مدرسة للقضاء على الدوام الثنائي والثلاثي

كشف مدير عام تربية كربلاء المقدسة عن حاجة المحافظة الى (380) بناية مدرسية للقضاء على الدوام الثنائي والثلاثي، مشيرا الى قرب تسلمها (62) بناية مدرسية شيدت ضمن مشروعي العقد الصيني وتنمية الاقاليم، مؤكدا ان عدد منتسبي المديرية وصل الى (40) الف يقدمون خدماتهم الى (600) الف طالب وطالبة.

وقال المدير العام للتربية "وميض خليل ابراهيم" ان" محافظة كربلاء المقدسة وحسب آخر احصائية تحتاج الى (380) بناية مدرسية للقضاء على الدوام الثلاثي والثنائي والمدارس الكرفانية وتصبح جميع مدارسها بدوام واحد، وفي العام الجاري انجزت تقريبا (44) بناية مدرسية ضمن مشروع العقد الصيني، وسيتم تسلم جميع تلك المدارس في الاسابيع القليلة المقبلة، ومن مشروع تنمية الاقاليم لبناء المدارس تسلمنا (18) بناية مدرسية من مجموع (32) بناية، والذي نريد الاشارة اليه ان هناك مناطق سكنية اصبح فيها العديد من المدارس بدوام صباحي فقط، خصوصا في احياء الميلاد والانتفاضة والرسالة بسبب التركيز على البناء والعمران الحضاري فيها وانشاء المدارس بما يتناسب مع النسب السكانية وامكانية تملك الاراضي وتشييد المدارس عليها، وليس كما يحصل من مشاكل في مناطق التفتيت الزراعي مثل مناطق حي العباس والبوبيات لعجز المديرية عن استملاك الاراضي فيها لبناء المدارس، ونعمل على ايجاد حلول لها في مناقشات جرت بوزارة التربية وهو امر يحتاج الى تشريعات من مجلس الوزراء ونعمل على استحصالها"، مستدركا بالقول ان" وضع مدارسنا في العام الجاري افضل من الاعوام السابقة، حيث تبقى لدينا (21) مدرسة فقط بدوام ثلاثي بعموم المحافظة والباقي ثنائي وصباحي".


واضاف ان" الملاكات التدريسية رفدت هذا العام بدماء جديدة حيث باشر في الثاني والعشرين من تشرين الاول الماضي (6000) متعاقد جديد توزعوا على مدارس المحافظة، واصبحت حالة الاكتفاء متوفرة في اغلب الاختصاصات التدريسية ولم يتبقى الا القليل منها وتحديدا في مادتي الفيزياء والرياضيات بحاجة الى تعزيز اعدادها، وتصل اعداد ملاكات المديرية التدريسية والادارية والخدمية والساندة الى (40) الف منتسب، ووصل عدد الدارسين هذا العام في مدارس محافظة كربلاء المقدسة الى (600) الف طالب، ونجاح الموسم الدراسي الحالي انطلق منذ بدايته المبكرة في الثاني والعشرين من ايلول الماضي وتمكنت ملاكاتنا التعليمية والتدريسية من اكمال مناهج الفصل الاول من السنة، ونحن مقبلين الآن على امتحانات نصف السنة واتوقع ان يكون الموسم الحالي موسم دراسي متميز، وحصدت كربلاء المقدسة المراتب الثلاث الاولى على مستوى العراق في النجاح بالامتحانات النهائية لمرحلة السادس الاعدادي (البكالوريا) وحصل (92) طالب على تلك المراتب المتقدمة، وعند زيارتي لمدرسة المتفوقين وجدت ان (27) طبيب تخرج من هذه المدرسة وانظم للمجموعة الطبية، ومحافظة كربلاء المقدسة دائما تتميز بتفوق طلبتها في الدراسة".

المصدر: وكالة نون

المرفقات

العودة إلى الأعلى