مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) يعلن خطته الطبية لعزاء ركضة طويريج الداخلية تعلن رصد 97 شائعة خلال الأيام الأولى من شهر محرم الحرام بين أروقة العزاء، تتوحّد الأصوات والمشاعر في إحياء ذكرى سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، مشهدٌ يحمل معاني التضحية والصبر والوفاء، ويعكس حضور الحزن الحسيني في قلوب المشاركين. الجمارك تعلن اعتماد التحقق لشهادات المنشأ والفواتير التجارية الكترونيا العمل: وجبات جديدة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية مرتبط بتخصيصات الموازنة أمانة بغداد تؤكد أن مياه محطات التصفية صالحة للاستهلاك البشري مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة ترفع مستوى الجاهزية القصوى ضمن خطة تامين زيارة العاشر من محرم . فرع كربلاء للمنتجات النفطية توزع الغاز السائل على المواكب والهياة الحسينية العراق وسوريا يبحثان ملف الإطلاقات المائية في نهر الفرات الأمم المتحدة: العراق يواصل الانتقال إلى مرحلة استراتيجية في التنمية المستدامة

إزالة 52 معملاً مخالفاً للضوابط البيئية

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، عن إزالة 52 معملاً مخالفاً للضوابط البيئية، فيما حددت عقوبة أصحاب المعامل المخالفة للتعليمات البيئية.

وقال مدير عام المديرية العامة للتنمية الصناعية بوزارة الصناعة والمعادن علي إبراهيم): إن "المعامل المخالفة بلغت تقريباً 102 وتمت ازالة 52 منها، أما أصحاب باقي المعامل المخالة فتم إنذارهم وإيقاف تسهيلاتهم من الوقود الى أن يزيلوا المخالفة، إذ إن قسماً من المخالفين قاموا ببناء أفران اضافية ما يسبب مضاعفة للتلوث وكذلك التجاوز على المقالع أو على الحصة الكهربائية".

وأضاف أن "المعامل الحالية تستخدم منظومة الانجكتر وهي منظومة جيدة وانبعاثاتها قليلة جدا ووزارة البيئة في متابعة مستمرة"، لافتاً إلى أن "عمل مجمع النهروان متابع من قبل وزارات العمل والبيئة والداخلية والصحة، فضلاً عن المديرية العامة للتنمية الصناعية في وزارة الصناعة". 

وتابع أن "كل وزارة تقوم بكتابة تقرير بالمخالفات التي تخصها، وبالنسبة للتلوث فهو من اختصاص وزارة البيئة ولديها أجهزة قياس وتستطيع توقيف هذه المعامل المخالفة".

العودة إلى الأعلى