كربلاء تتبرع بـ500 ألف عبوة محاليل وريدية للشعبين اللبناني والفلسطيني

أعلن المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة، السيد أحمد الصافي، عن التبرع بـ500 ألف عبوة من المحاليل الوريدية للشعبين الفلسطيني واللبناني لدعم الأنظمة الصحية في البلدين.

وذكر السيد الصافي خلال كلمته في افتتاح مصنع الجود للمحاليل الوريدية بمحافظة كربلاء "لا يفوتنا أن نذكّر أنّ العالم اليوم يمرّ ببعض الأزمات، خصوصا في فلسطين الحبيبة ولبنان العزيزة، لما يتعرض لهما هذان البلدان من القسوة الوحشية من قبل العدو، هذا الكيان المتغطرس الذي تسبب بجرح واصابة الآلاف من المواطنين، ارتأينا أن نتبرع - ولعل هذا من واجبنا- بمقدار من بعض المحاليل المتوفرة فعلًا من إنتاج المصنع، وبالخصوص هناك حاجة لمحلول كلوريد الصوديوم ومحلول الكلوكلوز".

وأوضح أنّ "التبرع سيكون بمئتين وخمسين ألفًا للشعب الفلسطيني العزيز، ومثلها للشعب اللبناني الكريم، وطبعًا هذا التبرع إنما يكون عبر وزارة الصحة العراقية حصرًا، باعتبارها القناة الرسمية التي تتواصل مع هاتين الدولتين".

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الدعم الذي تقدمه العتبة العباسية للشعبين اللبناني والفلسطيني، في ظل ما يتعرضان له من عدوان صهيوني ينتهك حقوق الإنسان والأعراف الدولية.

العودة إلى الأعلى