مرجع الايزيديين يزور العتبة الحسينية المقدسة ويلتقي متوليها الشرعي

زار المرجع الأعلى للايزيديين الأمير نايف بن داود بن سليمان، مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) والتقى بممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه) على رأس وفد ضم عدد من شيوخ العشائر الايزيدية في سنجار.

وقال الشيخ خليل العلياوي مسؤول شعبة النشاطات الفكرية والثقافية في الموصل التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة ان "الأمير سليمان قدم خلال لقائه الشكر والتقدير للمرجع الأعلى السيد السيستاني وإلى ممثله الشيخ الكربلائي على تواصلهم ودعهم للمكون الايزيدي ودورهم في دعم السلم المجتمعي بمحافظة نينوى من خلال شعبة النشاطات الفكرية والثقافية – في الموصل التي حققت انجازات كبيرة في دعم واستقرار غرب نينوى وحرصها على تذويب وحل الخلافات في قضاء سنجار ومحيطها".

ولفت العلياوي الى ان "الأمير سليمان أكد على دور المرجع الديني الاعلى السيد السيستاني في الدفاع عن الايزيديين وحمايتهم، وهم يعدونه المرجع والأب والراعي حيث يأتمرون بأمره ويشعرون بالأمن والأمان تحت ظله، ولولاه لحصلت إبادة كاملة للأمة الايزيدية".

وأشار الى ان "الأمير زار متحف الإمام الحسين (عليه السلام) ودون في سجل الزيارات قوله (عندما يدخل الإنسان إلى ضريح الإمام الحسين ينتابه شعور جميل بالاطمئنان والراحة وكأنه في عالم آخر)". 

المرفقات

العودة إلى الأعلى