الانعاش الرئوي.. برنامج طبي يعد الاول من نوعه في العراق

انفردت العتبة الحسينية المقدسة من خلال مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام التابعة الى هيئة الصحة والتعليم الطبي بإقامة برنامج طبي يختص بكيفية الحفاظ على المريض اثناء اجراء التداخلات القلبية بمشاركة مختصين من المملكة المتحدة البريطانية .



وقال الدكتور هدف العابدي رئيس قسم القسطرة القلبية في مستشفى الامام زين العابدين (ع) في تصريح لوكالة كربلاء الدولية ان "الانشطة التدريبية التي تقيمها هيئة الصحة والتعليم الطبي بهدف مواكبة التطور العلمي التي اقيم على قاعة المستشفى الكورس الاول بالتدريب حول الانعاش القلبي والرئوي في قسمي القسطرة القلبية وعمليات القلب المفتوح".


واكد على " الاستفادة من الوفد البريطاني من جامعة كاسل هيل برئاسة البروفيسور جويل دونينغ من هذا الكورس بقسميه العملي والنظري للعمل وفق البروتوكولات المتبعة من المملكة المتحدة البريطانية".


من جهته ذكر البروفيسور البريطاني جويل دونينغ رئيس الوفد ان "الوفد جاء من المملكة المتحدة لتنفيذ البرنامج الطبي الاول الذي يعنى بكيفية الحفاظ على المريض اثناء اجراء التداخلات القلبية ونعمل على التدريب في قسم القسطرة في مستشفى الامام زين العابدين(ع) مع كادر من اطباء القلبية والتقنين". 


واشار الى "ضرورة ابقاء المريض في افضل صحة اثناء وبعد العمليات ونعمل على استمرار الكادر في العمل على هذا التدريب في الاشهر القادمة للحصول على افضل خدمة طبية للمريض".


المرفقات

العودة إلى الأعلى