وفد دولي في كربلاء : قصة الإمام الحسين لها صدى كبير لدى المسيحيين المؤمنين

استقبلت العتبة الحسينية المقدسة بالتنسيق مع هيئة الاعلام والاتصالات وفدا اعلاميا دوليا ضم كوكبة من الشخصيات الاعلامية والاكاديمية بهدف ابراز اهمية زيارة الاربعين وتسويقها عالميا.

ريتش ماكولوم مدير مركز الدراسات الإسلامية المسيحية في أكسفورد قال في حديث لوكالة كربلاء الدولية "أنا مسرور لوجودي هنا في كربلاء كضيف في مرقد الامام الحسين وممتن للغاية للضيافة التي قدموها لنا وعندما يفكر شخص ما في إنجلترا بالعراق، عادة ما يكون هناك انطباع بأنه بلد خطير، لكنني شهدت العكس تماما وخلال الأيام التي قضيتها هنا شعرت بالأمان".

واضاف "عندما رأيت عدد الزائرين الذين يحيون ذكرى اربعينية الإمام الحسين وجدت انه امر غير عادي ومدهش، قصة الإمام الحسين ليست معروفة لدى أهل إنجلترا ولكنها قصة لها صدى كبير لدى المسيحيين المؤمنين الذين يتبعون المسيح ويتأملون في موته ومعانيه العميقة".

واشار ماكولوم الى إن "الاستماع إلى قصة الإمام الحسين له صدى خاص بالنسبة لنا كمسيحيين، لقد كان من المهم أن أتعلم المزيد عن هذه القصة من خلال التحدث مع الناس في العتبة المقدسة، مضيفاً "سأبين قصة الامام الحسين وما رأيته في كربلاء لعائلتي وأصدقائي عندما أعود إلى إنجلترا حتى يعرف الناس المزيد عنها".

فيما قال مناف الحسين مدير مؤسسة اكسفورد لتقارب الاديان في الهند إن "وجودي هنا في مرقد الإمام الحسين تجربة مشرفة بالنسبة لي، لقد صدمت أثناء المشي بمحبة وكرم الأشخاص الذين يخدمون على طول الطريق، كان الأطفال الصغار يقدمون لنا الطعام والماء ويسألوننا إذا كان لدينا سكن حتى يدعونا للذهاب إلى منازلهم", مضيفا "لا شك ان هذه الخدمة مستوحاة من حب الإمام الحسين وإنه لشرف عظيم أن أكون هنا خلال هذه المناسبة المباركة".

وبين إن "قضية الاسلاموفوبيا في الغرب هي قضية كبيرة ومع ذلك يجب علينا مواجهتها من خلال توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في إظهار جمال الإسلام".

وختم مدير مؤسسة اكسفورد حديثه ان "المسلمين في العراق يعطون وقتهم لتوفير الطعام والشراب والسكن مجاناً دون أي مقابل و هذا أمر غير طبيعي وهو في قلب تعاليم الإسلام، يجب أن نظهر هذه الضيافة والكرم للعالم".

العودة إلى الأعلى