من معركة الطف إلى معركة الطوفان .. كربلاء توحد دول العالم لمناصرة غزة

تحتضن مدينة كربلاء المقدسة انطلاقاً من النهضة الحسينية مؤتمر نداء الاقصى الدولي بشكل دوري وقد اقيم المؤتمر لهذا العام تحت شعار ( من معركة كربلاء إلى طوفان الأقصى.. انتصار الإرادة عل الطغيان) وقد لاقى تغطية واهتمام اعلامي واسع فضلا عن اهتمام المعنيين والمناصرين للقضية الفلسطينية.

وبخصوص صدى المؤتمر ذكر أمين عام الاتحاد العربي الرقمي وعضو مؤتمر الشباب العربي الدكتور احمد ابو داود من الجزائر "ان كربلاء توحد العالم لمناصرة غزة وان معركة كربلاء تمثّل التحررية الإنسانية لدى الشعوب العالم ورفض الظلم والاستعباد".

واضاف "ان المؤتمر يندرج ضمن الحملة التي أطلقتها المقاومة لمساندة غزة والقدس حيث اشترك فيه شخصيات من مختلف دول العالم ومن جميع القارات ومنها دول جنوب أفريقيا التي رفعت دعوة في المحكمة الدولية ضد جرائم الاحتلال الصهيوني بحق غزة والشعب الفلسطيني وقد عبر المشاركون في المؤتمر عن تضامنهم مع غزة بالإضافة إلى ان منظمات واتحادات عالمية تعاطفت وتفاعلت مع مظلومية الشعب الفلسطيني "

وبين ابو داود "أن المؤتمر يمثل رسالة قوية لشعوب العالم وجاء في وقته المناسب أذ أنه يقترب من موعد انطلاق زيارة أربعينية الإمام الحسين التي تمثل التحررية الإنسانية ومقاومة الظلم والاستكبار وان القيم الحسينية ترتبط اليوم مع القيم الفلسطينية ".

ولفت الى ان "عدد المشاركين في هذا المؤتمر تجاوز350 مشارك من دول مختلفة و كل واحد منهم سيعود إلى بلده لنقل ما جرى في المؤتمر خصوصا أن المشاركين هم من الإعلاميين وأساتذة جامعات وعلماء دين وشخصيات مؤثرة في مجتمعاتهم".  

العودة إلى الأعلى