من جنوب العراق الى كربلاء ومنذ 20عاماً .. أهالي المواكب يواصلون الخدمة الحسينية

تواصل المواكب في الجنوب العراقي وعلى طول الطرق المؤدية الى كربلاء المقدسة والمواكب الكربلائية خلال زيارة الاربعين بتقديم الخدمات المتنوعة للزائرين من طعام وماء واستراحة وغيرها.

حسين محمد كاظم من اهالي كربلاء، صاحب موكب, يذكر لوكالة كربلاء الدولية ان "موكبه يقوم يومياً بطبخ وتوزيع ما يقارب 500 كيلو من الرز على زائري الامام الحسين عليه السلام فضلاً عن طبخ المواد الغذائية الاخرى وتوزيعها".  

ويلفت الى ان "الموكب تأسس عام 2003 في شارع صاحب الزمان (عج) والان يقام الموكب في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، مشيرا الى ان "اغلب خدام الموكب من الكسبة وأصحاب المحلات وغيرهم". 

 ويضيف قائلاً " نخدم الزوار من اليوم الاول من شهر محرم ولغاية الثالث عشر من محرم الحرام, متابعاً قوله "جميع الجهود التي تقدم شخصية, وفي السنة الواحدة يتم صرف ما يقارب  100,000,000 دينار عراقي لزائري الامام الحسين عليه السلام".

حسن علي جبار من اهالي ذي قار يعمل في موكب مضى على تأسيسه أكثر من 20 عاماً يقول ان "الموكب يقوم بتقديم الخدمات لجميع زائري الامام الحسين عليه السلام من بداية شهر محرم الحرام ولغاية العاشر منه وعلى مدار 24 ساعة". 

ويفيد ان "جمع الاموال يتم من خلال صندوق سنوي وباشتراك شهري من الكسبة والموظفين".

فاضل الدلفي من أهالي العمارة يعمل ضمن كادر موكب قطيع الكفين يقول "ان الموكب تأسس عام 1994 وجميع الخدم الذين يخدمون الموكب من الكسبة".

ويواصل حديثه "في السنوات الماضية دعمتنا العتبتان الحسينية والعباسية ووفرت لنا الماء والمأكل والاستراحة من أجل خدمة جميع الزائرين الوافدين من جميع محافظات العراق و الدول المجاورة لزيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام". 

المرفقات

العودة إلى الأعلى