كربلاء .. اختتام فعاليات مهرجان دولي يعنى بحقوق الانسان

اختتمت العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء المقدسة وبمشاركة عدد من المفكرين والشخصيات الدينية والثقافية الدولية فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي بنسخته العاشرة.


وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني "ان المهرجان العالمي الاستذكاري لتراث الإمام السجاد عليه السلام الاجتماعي والأخلاقي والإنساني اشتمل على أنشطة مختلفة وجلسات بحثية لشخصيات عالمية وإسلامية وعربية تطرقت إلى جوانب عدة للصحيفة السجادية المباركة ".

وافاد ان "الباحثون تطرقوا إلى أهمية رسالة الحقوق في حياة الإنسانية جمعاء والتي تعتبر أول رسالة قانونية لحقوق الإنسان دونت في التاريخ البشري، وتشتمل على شبكة علاقات الإنسان الثلاثة، مع ربه ونفسه ومجتمعه".

وتابع الشهرستاني قوله "تضمنت فقرات المهرجان العالمي الذي استمر لمدة ثلاثة أيام قراءات للشعر العمودي لشعراء عراقيين وعرب جسدت مبادئ وقيم الإمام السجاد (عليه السلام) التي دافع فيها عن حقوق الإنسان وحريته في الحياة التي منحها إياها رب العالمين، فضلا عن افتتاح معرض الكتاب الدولي ومسابقة القصة القصيرة، وشهد المهرجان مشاركة جامعات دولية منها (الزيتونة التونسية وعين شمس المصرية والجامعة اللبنانية في بيروت وجامعة دمشق)، وتم طباعة اربع عشرة مؤلفا بأربعة عشر عنوانا جديدا تم إضافتها إلى مكتبة الإمام السجاد الثرية بالكتب وبمختلف اللغات".

العودة إلى الأعلى