مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) يعلن خطته الطبية لعزاء ركضة طويريج
أعلن مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) الجراحي التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن خطة الطبية الخاصة باستقبال الزائرين خلال شهر محرم الحرام وعزاء ركضة طويريج بهدف توفير الرعاية الصحية والخدمات العلاجية على مدار الساعة.
وقال المهندس عباس عبد علي المدير الاداري للمستشفى, إن " مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، استنفر جميع كوادره الطبية والتمريضية والفنية، إلى جانب تجهيزاته ومعداته، لتنفيذ خطة صحية واسعة تتناسب مع الأعداد الكبيرة للزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة خلال أيام شهر المحرم".
واضاف "الخطة تتضمن تشغيل المستشفى الميداني في صحن العقيلة (عليها السلام) بسعة (60) سريرا، إلى جانب مركز الطوارئ المجاور للمستشفى الرئيس بسعة (30) سريرا، فضلا عن المفارز الطبية المنتشرة داخل الصحن الحسيني الشريف التي تضم اكثر من(30) سريرا، إضافة إلى مركز السيدة زينب (عليها السلام) بسعة (30) سريرا وهذه الطاقات السريرية تضاف إلى السعة السريرية للمستشفى الرئيس البالغة (100) سرير ليرتفع إجمالي عدد الأسرة المخصصة لتقديم الخدمات الطبية إلى أكثر من (250) سريرا".
وبين" مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) سيعمل بكامل طاقته الاستيعابية البالغة (100) سرير، إضافة إلى تشغيل (4) صالات للعمليات الجراحية على مدار الساعة"، لافتا إلى أن "الخطة تستند إلى ملاكات طبية تخصصية تضم (144) طبيبا، بينهم (42) طبيبا جراحا يمثلون (9) اختصاصات جراحية، إلى جانب (12) طبيبا في اختصاصي التخدير والعناية المركزة، فضلا عن كوادر تمريضية وساندة مدربة على إدارة طب الحشود".
واكد" ان المستشفى خصص (250) مسعفا جوالا للانتشار داخل الصحن الحسيني الشريف وخارجه خلال أيام عاشوراء، إلى جانب تعزيز الجاهزية الطبية الخاصة بعزاء ركضة طويريج عبر المستشفيات الميدانية القريبة، فضلا عن توفير ما بين (20-25) سيارة إسعاف بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة لتأمين عمليات الإخلاء الطبي السريع".


