بين أروقة العزاء، تتوحّد الأصوات والمشاعر في إحياء ذكرى سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، مشهدٌ يحمل معاني التضحية والصبر والوفاء، ويعكس حضور الحزن الحسيني في قلوب المشاركين. الجمارك تعلن اعتماد التحقق لشهادات المنشأ والفواتير التجارية الكترونيا العمل: وجبات جديدة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية مرتبط بتخصيصات الموازنة أمانة بغداد تؤكد أن مياه محطات التصفية صالحة للاستهلاك البشري مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة ترفع مستوى الجاهزية القصوى ضمن خطة تامين زيارة العاشر من محرم . فرع كربلاء للمنتجات النفطية توزع الغاز السائل على المواكب والهياة الحسينية العراق وسوريا يبحثان ملف الإطلاقات المائية في نهر الفرات الأمم المتحدة: العراق يواصل الانتقال إلى مرحلة استراتيجية في التنمية المستدامة سومو تخطط لتعزيز ومضاعفة الحضور في الأسواق العالمية الرقابة النووية تبين أهلية العراق لإنشاء محطات نووية لإنتاج الطاقة الكهربائية

العتبة العلوية المقدسة تزيح الستار عن مشروع تأهيل وتذهيب الإيوان الذهبي الكبير

2026-01-10 08:44

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة، امس الجمعة، إزاحة الستار عن مشروع إعادة التذهيب والتجديد الشامل للإيوان الذهبي الكبير في الحرم العلوي المطهر.

وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة العلوية المقدسة، حيدر رحيم، إنه "جرت اليوم مراسم إزاحة الستار عن مشروع إعادة التذهيب والتجديد الشامل للإيوان الذهبي الكبير في الحرم العلوي، وسط حضور جمع من الشخصيات الدينية والعلمائية والرسمية".

وأضاف رحيم، أن "المشروع أُنجز بجهود ملاكات ورشة الذهب التابعة للعتبة العلوية المقدسة، وبإشراف ومتابعة مباشرة من الأمين العام للعتبة"، مؤكداً، أن "أعمال التذهيب حافظت بشكل تام على التصميم التراثي الأصلي للإيوان دون أي تغيير في معالمه".

العودة إلى الأعلى